دخول
مواضيع مماثلة
صفحتنا على فيس بوك
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 423 بتاريخ الجمعة أكتوبر 25, 2024 2:31 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 423 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو جلال العبيدي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 11905 مساهمة في هذا المنتدى في 2931 موضوع
بحـث
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
نجدة اسماعيل أنزور
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نجدة اسماعيل أنزور
(اليكم وإلى الأخ علي الخطيب .. نبذة عن نجدة اسماعيل أنزور)
نجدة إسماعيل أنزور مخرج سوري ولد في حلب سنة 1954 وهو من أصول شركسية. وحصل تعليمه، من الابتدائي حتى الجامعي (شعبة هندسة الميكانيك)، بمؤسساتها التربوية والعلمية، وكان لوالده المخرج السوري السينمائي الأول إسماعيل أنزور ألاثر الكبير في توجهيه نحو الإبداع التلفزيوني.
[عدل] بدايته
ويذكر نجدة بأن الوالد شجعه منذ البداية (1972) عندما صنع فيلما دعائيا لمنتج كولونيا، وواصل الأخذ بيده على «مدارج الفن» حتى ارتفع رصيده الفني إلى «نحو ألف فيلم إعلاني بين سورية ودول عربية عديدة, إضافة إلى الفيديو كليب»، ليكون بذلك، أول من أدخل الفيديو كليب إلى العالم العربي.
ربما كانت هذه الأعمال المبكرة هي المدرسة الحقيقية التي شكلت الشخصية الفنية للمخرج السوري الكبير نجدة أنزور، الذي حرص دائما على تحصيل خلفية ثقافية تعضد مساره الفني، دون أن يفوته الانخراط في عضوية العديد من النوادي السينمائية بعدد من البلدان. وهي كلها عناصر عمقت التكوين الفني لنجدة أنزور، الذي اتجه إلى إخراج أول فيلم تلفزيوني له «نزهة على الرمال» سنة1987، ليخرج بعده، بسنة واحدة، أول فيلم سينمائي ،(حكاية شرقية) الفيلم الذي شارك، بشهادة مخرجه، في 23 مهرجانا دوليا وعربيا، وحصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية، وقد زار نجدت انزور الكثير من الدول الاجنبية ، مما عمق، في رأيه، خبرته الفنية وانفتاحه على «آفاق جديدة من التقنية والتطوير».
[عدل] منعطف في الدراما السورية
نجدة ورشيد عساف أثناء تصوير مسلسل آخر الفرسان في البتراء في الأردنويذكر المخرج، دائما في حواره الأخير، أن الواقع العربي جعل التلفزيون هو «الأهم والأكثر انتشارا ورواجا ماديا ومعنويا، حيث يكون القرب الأكبر من الجمهور»، وهو الواقع الذي دفعه إلى «تحقيق شرط أساسي واحد، ألا وهو السعي نحو تغيير الشكل التقليدي الكلاسيكي للتلفزيون، الذي ينهج نهج الدراما المصرية، والذي هو بعبارة أدق: وليد الإذاعة». وقد تحقق لنجدة أنزور هذا التغيير في عالم الدراما السورية المنطلق بقوة، ومن خلال دراما «نهاية رجل شجاع» التي يجدها قد «قلبت كل الموازين الكلاسيكية للعمل الدرامي والتلفزيوني العربي»، كما أنها شجعت، في رأيه، الآخرين على كسر التقليد في الاخراج التلفزيوني .
أشتهر بأعماله الكثيرة المميزة بعد مسلسل نهاية رجل شجاع . يعتبر والده إسماعيل أنزور أول مخرج سوري إخراج فيلم سوري صامت (تحت سماء دمشق) عام 1931.
عمل نجدة انزور على تطوير العمل الاخراجي واحترم عقل وعين المشاهد في اعمالة الراقية وقدم في مسلسلاته رؤى بصرية جعلته من المخرجين السوريين الكبار، في سنة 2001 تم اختياره كعضو لجنة تحكيم مهرجان التلفزيون في مونتي كارلو.
يشكل المخرج العربي السوري نجدة إسماعيل أنزور ظاهرة فنية لافتة للانتباه، فقد تمكن، بفضل موهبته ومثابرته، الارتقاء بمستوى الدراما السورية والعربية.
لم تكن تجربة المخرج نجدة إسماعيل أنزور، على امتداد العقدين الذين قطعتهما خبط عشواء، ولكنه كان يضع قدميه، بنوع من التصميم، فوق أرض صلبة، لم يستفد فقط من المعطيات الحضارية والوراثية لبلده وأسرته، ولكنها اندمجت برغبة ملحة في تجاوز المألوف والكلاسيكي إلى التجديد الذي لا يمكن ولوج بوابته إلا بالصبر والجدية والعمل الدؤوب، واعمال نجدة انزور تنطق بكل قوة بلغة بصرية رائعة لتصل بالمستوى الرفيع بالاعمال والمسلسلات السورية التي اخرجها إلى مستوى متقدم برؤية اخراجية عالمية.
[عدل] مسلسلات أخرجها
لقطة من مسلسل اّخر الفرسانحكاية شرقية فيلم سنمائي
نزهة على الرمال فيلم تلفزيوني
المتاهة مسلسل
ثريا والثرى مسلسل
عائلة من هذا الزمن مسلسل
سحابة صيف مسلسل
هند فيلم تلفزيوني
الغرف فيلم تلفزيوني
دعوة على الغذاء فيلم تلفزيوني
ماجد والذئب فيلم تلفزيوني
فرح فيلم تلفزيوني
عائلة رضا فيلم تلفزيوني
الطيف فيلم تلفزيوني
الرسالة فيلم تلفزيوني
هاربة إلى النور فيلم تافزيوني
القوي والضعيف فيلم تلفزيوني
الكف والمخرز
خيط الدم
مرمر زماني (مسلسل خليجي)
جواهر
أوراق الزمن المر
أين الطريق
نهاية رجل شجاع
الجوارح
إخوة التراب
تل الرماد
الموت القادم إلى الشرق
الكواسر
العوسج
رمح النار
البواسل
المسلوب
البحث عن صلاح الدين
آخر الفرسان
فارس بني مروان [1]
الحور العين
رؤية صلاح الدين (فيلم 30 دقيقة)
المارقون
المحروس
سقف العالم
رجال الحسم مازل يصور و سيعرض في رمضان 2009(منقول)
مع محبتي .. مراد
نجدة إسماعيل أنزور مخرج سوري ولد في حلب سنة 1954 وهو من أصول شركسية. وحصل تعليمه، من الابتدائي حتى الجامعي (شعبة هندسة الميكانيك)، بمؤسساتها التربوية والعلمية، وكان لوالده المخرج السوري السينمائي الأول إسماعيل أنزور ألاثر الكبير في توجهيه نحو الإبداع التلفزيوني.
[عدل] بدايته
ويذكر نجدة بأن الوالد شجعه منذ البداية (1972) عندما صنع فيلما دعائيا لمنتج كولونيا، وواصل الأخذ بيده على «مدارج الفن» حتى ارتفع رصيده الفني إلى «نحو ألف فيلم إعلاني بين سورية ودول عربية عديدة, إضافة إلى الفيديو كليب»، ليكون بذلك، أول من أدخل الفيديو كليب إلى العالم العربي.
ربما كانت هذه الأعمال المبكرة هي المدرسة الحقيقية التي شكلت الشخصية الفنية للمخرج السوري الكبير نجدة أنزور، الذي حرص دائما على تحصيل خلفية ثقافية تعضد مساره الفني، دون أن يفوته الانخراط في عضوية العديد من النوادي السينمائية بعدد من البلدان. وهي كلها عناصر عمقت التكوين الفني لنجدة أنزور، الذي اتجه إلى إخراج أول فيلم تلفزيوني له «نزهة على الرمال» سنة1987، ليخرج بعده، بسنة واحدة، أول فيلم سينمائي ،(حكاية شرقية) الفيلم الذي شارك، بشهادة مخرجه، في 23 مهرجانا دوليا وعربيا، وحصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية، وقد زار نجدت انزور الكثير من الدول الاجنبية ، مما عمق، في رأيه، خبرته الفنية وانفتاحه على «آفاق جديدة من التقنية والتطوير».
[عدل] منعطف في الدراما السورية
نجدة ورشيد عساف أثناء تصوير مسلسل آخر الفرسان في البتراء في الأردنويذكر المخرج، دائما في حواره الأخير، أن الواقع العربي جعل التلفزيون هو «الأهم والأكثر انتشارا ورواجا ماديا ومعنويا، حيث يكون القرب الأكبر من الجمهور»، وهو الواقع الذي دفعه إلى «تحقيق شرط أساسي واحد، ألا وهو السعي نحو تغيير الشكل التقليدي الكلاسيكي للتلفزيون، الذي ينهج نهج الدراما المصرية، والذي هو بعبارة أدق: وليد الإذاعة». وقد تحقق لنجدة أنزور هذا التغيير في عالم الدراما السورية المنطلق بقوة، ومن خلال دراما «نهاية رجل شجاع» التي يجدها قد «قلبت كل الموازين الكلاسيكية للعمل الدرامي والتلفزيوني العربي»، كما أنها شجعت، في رأيه، الآخرين على كسر التقليد في الاخراج التلفزيوني .
أشتهر بأعماله الكثيرة المميزة بعد مسلسل نهاية رجل شجاع . يعتبر والده إسماعيل أنزور أول مخرج سوري إخراج فيلم سوري صامت (تحت سماء دمشق) عام 1931.
عمل نجدة انزور على تطوير العمل الاخراجي واحترم عقل وعين المشاهد في اعمالة الراقية وقدم في مسلسلاته رؤى بصرية جعلته من المخرجين السوريين الكبار، في سنة 2001 تم اختياره كعضو لجنة تحكيم مهرجان التلفزيون في مونتي كارلو.
يشكل المخرج العربي السوري نجدة إسماعيل أنزور ظاهرة فنية لافتة للانتباه، فقد تمكن، بفضل موهبته ومثابرته، الارتقاء بمستوى الدراما السورية والعربية.
لم تكن تجربة المخرج نجدة إسماعيل أنزور، على امتداد العقدين الذين قطعتهما خبط عشواء، ولكنه كان يضع قدميه، بنوع من التصميم، فوق أرض صلبة، لم يستفد فقط من المعطيات الحضارية والوراثية لبلده وأسرته، ولكنها اندمجت برغبة ملحة في تجاوز المألوف والكلاسيكي إلى التجديد الذي لا يمكن ولوج بوابته إلا بالصبر والجدية والعمل الدؤوب، واعمال نجدة انزور تنطق بكل قوة بلغة بصرية رائعة لتصل بالمستوى الرفيع بالاعمال والمسلسلات السورية التي اخرجها إلى مستوى متقدم برؤية اخراجية عالمية.
[عدل] مسلسلات أخرجها
لقطة من مسلسل اّخر الفرسانحكاية شرقية فيلم سنمائي
نزهة على الرمال فيلم تلفزيوني
المتاهة مسلسل
ثريا والثرى مسلسل
عائلة من هذا الزمن مسلسل
سحابة صيف مسلسل
هند فيلم تلفزيوني
الغرف فيلم تلفزيوني
دعوة على الغذاء فيلم تلفزيوني
ماجد والذئب فيلم تلفزيوني
فرح فيلم تلفزيوني
عائلة رضا فيلم تلفزيوني
الطيف فيلم تلفزيوني
الرسالة فيلم تلفزيوني
هاربة إلى النور فيلم تافزيوني
القوي والضعيف فيلم تلفزيوني
الكف والمخرز
خيط الدم
مرمر زماني (مسلسل خليجي)
جواهر
أوراق الزمن المر
أين الطريق
نهاية رجل شجاع
الجوارح
إخوة التراب
تل الرماد
الموت القادم إلى الشرق
الكواسر
العوسج
رمح النار
البواسل
المسلوب
البحث عن صلاح الدين
آخر الفرسان
فارس بني مروان [1]
الحور العين
رؤية صلاح الدين (فيلم 30 دقيقة)
المارقون
المحروس
سقف العالم
رجال الحسم مازل يصور و سيعرض في رمضان 2009(منقول)
مع محبتي .. مراد
مراد فطوم- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 945
درجات : 7359
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 35
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(100/100)
رد: نجدة اسماعيل أنزور
أخي مراد
شكراً جزيلاً ودعيلنا نصير متلو
شكراً جزيلاً ودعيلنا نصير متلو
علي الخطيب- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 914
درجات : 7031
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 35
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(10/10)
رد: نجدة اسماعيل أنزور
الأخ علي :
شكرا لك .. مو المهم أنو تحلم تكون متلو
المهم أنو تترك بصمة بهي الحياة ( أن تبتكر وتبدع)..
وأتمنى أن تتلقى يوما الرعاية لموهبتك السينمائية الجميلة..
مع محبتي .. مراد
شكرا لك .. مو المهم أنو تحلم تكون متلو
المهم أنو تترك بصمة بهي الحياة ( أن تبتكر وتبدع)..
وأتمنى أن تتلقى يوما الرعاية لموهبتك السينمائية الجميلة..
مع محبتي .. مراد
مراد فطوم- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 945
درجات : 7359
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 35
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(100/100)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس أكتوبر 16, 2014 12:42 am من طرف منار
» أجمل حب
الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:38 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» اصنع تحولا في العلاقة
الأحد أكتوبر 28, 2012 10:03 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» إذ كنت وحيدا أتجول
الأحد أكتوبر 28, 2012 8:06 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» إلى فؤادي
الأحد أكتوبر 28, 2012 6:25 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» العنقاء - الماغوط
الخميس ديسمبر 15, 2011 1:17 am من طرف ammushi
» رسم الاذن والعين و الانف
الأحد ديسمبر 11, 2011 1:44 am من طرف wazirwalid
» طريق النحل
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:14 am من طرف علاء 2011
» أخطاء السيناريو الشائعة
الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:14 am من طرف علاء 2011
» سونيت 95....وليم شكسبير
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:55 am من طرف علاء 2011
» عناوين للروح خارج هذا المكان
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:49 am من طرف علاء 2011
» ثلاث صور
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:46 am من طرف علاء 2011
» قصيدة الحزن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:30 am من طرف علاء 2011
» اللجوء بقلم نزار قباني
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:24 am من طرف علاء 2011