دخول
صفحتنا على فيس بوك
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 99 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 3:26 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 423 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو جلال العبيدي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 11905 مساهمة في هذا المنتدى في 2931 موضوع
بحـث
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
فك رموز لغة الجسد
5 مشترك
فنون سلمية :: فنون :: على الخشبة "مسرح"
صفحة 1 من اصل 1
فك رموز لغة الجسد
فك رموز لغة الجسد...
"هل راقب أحدكم نفسه يوماً ليعرف كيف يعبر جسده أثناء التواصل مع الآخرين؟ فكلٌ يجلس بطريقة،
وكلٌ له ابتسامة مختلفة، البعض يعبر بنظراته والبعض الآخر بيديه، لتتحول كل إشارة إلى رسالة
مبطنة. فتحمل كل حركة معانٍ تكون أعمق من الكلام أحياناً، يتلقاها الآخر لا شعورياً فيبادر ويحكم
ويكتشف شخصيات من حوله، بناءً على إحساس داخلي لا يعرف في غالب الأحيان تحديده أو شرحه أو
معرفة مصدره إلا أنه حدس يصدق. أما السبب، فهو أننا نولد مع مقدرة فطرية لقراءة لغة الجسد، إلا
أن اعتمادنا على الكلام يمنعنا من تنميتها فيصبح التركيز على الحديث هو الأولوية بالنسبة إلينا. إلا أن
لغة الجسد عالم يستحق أن نسعى لاسترجاع مقدرتنا على فك رموزه وإليكم بعضها:"
'- إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف
اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا ي""كلمة بذيئة من العضو المحترم""ره عادة إلاّ من يملك ثقة
كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين. '
'- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو
مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.'
'- لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق. '
'- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة من الملل.'
'- حركة فرك اليدين تعني الانتظار. '
'- وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.'
'- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.'
'- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.'
'- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.'
'- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.'
' '- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أما الابتسامة العريضة
والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. '
'- إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين، إضافة
إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً
لهكذا إيحاء. '
'- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأ""كلمة بذيئة من العضو المحترم"" وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر
بالملل. أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأ""كلمة بذيئة من العضو المحترم"" فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على
الآخر. '
'- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على
الآخر.'
'- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. '
'- قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. '
'- ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.'
'- حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. '
'- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار. '
'- إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.'
'- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان. '
'- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة. '
'- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.'(منقول)
مع محبتي .. مراد
"هل راقب أحدكم نفسه يوماً ليعرف كيف يعبر جسده أثناء التواصل مع الآخرين؟ فكلٌ يجلس بطريقة،
وكلٌ له ابتسامة مختلفة، البعض يعبر بنظراته والبعض الآخر بيديه، لتتحول كل إشارة إلى رسالة
مبطنة. فتحمل كل حركة معانٍ تكون أعمق من الكلام أحياناً، يتلقاها الآخر لا شعورياً فيبادر ويحكم
ويكتشف شخصيات من حوله، بناءً على إحساس داخلي لا يعرف في غالب الأحيان تحديده أو شرحه أو
معرفة مصدره إلا أنه حدس يصدق. أما السبب، فهو أننا نولد مع مقدرة فطرية لقراءة لغة الجسد، إلا
أن اعتمادنا على الكلام يمنعنا من تنميتها فيصبح التركيز على الحديث هو الأولوية بالنسبة إلينا. إلا أن
لغة الجسد عالم يستحق أن نسعى لاسترجاع مقدرتنا على فك رموزه وإليكم بعضها:"
'- إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف
اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا ي""كلمة بذيئة من العضو المحترم""ره عادة إلاّ من يملك ثقة
كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين. '
'- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو
مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.'
'- لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق. '
'- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة من الملل.'
'- حركة فرك اليدين تعني الانتظار. '
'- وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.'
'- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.'
'- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.'
'- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.'
'- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.'
' '- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أما الابتسامة العريضة
والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. '
'- إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين، إضافة
إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً
لهكذا إيحاء. '
'- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأ""كلمة بذيئة من العضو المحترم"" وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر
بالملل. أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأ""كلمة بذيئة من العضو المحترم"" فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على
الآخر. '
'- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على
الآخر.'
'- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. '
'- قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. '
'- ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.'
'- حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. '
'- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار. '
'- إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.'
'- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان. '
'- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة. '
'- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.'(منقول)
مع محبتي .. مراد
مراد فطوم- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 945
درجات : 7155
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 35
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(100/100)
رد: فك رموز لغة الجسد
الصديق مراد :
شكرا لهذا الجهد الجميل في نقلك هذا الموضوع الهام وللتوضيح أقول أن العرب هم أصحاب الكلمة قبل الجسد فنحن أصحاب الضاد والمعلقات ..ومعك الحق في أننا يجب أن نهتم بلغة الجسد ..ومن يطلع على غروتوفسكي يكتشف كم اشتغل هذا المسرحي البولوني على لغة الجسد من خلال المسرح الفقير كما أن المسرح الشرقي الهندي كثيرا ما اهتم بلغة الإشارة وذهبوا أبعد في هذا المجال لتكون لغتهم أكثر عمقا ودقة مما تم ذكره
مع محبتي
مولود
شكرا لهذا الجهد الجميل في نقلك هذا الموضوع الهام وللتوضيح أقول أن العرب هم أصحاب الكلمة قبل الجسد فنحن أصحاب الضاد والمعلقات ..ومعك الحق في أننا يجب أن نهتم بلغة الجسد ..ومن يطلع على غروتوفسكي يكتشف كم اشتغل هذا المسرحي البولوني على لغة الجسد من خلال المسرح الفقير كما أن المسرح الشرقي الهندي كثيرا ما اهتم بلغة الإشارة وذهبوا أبعد في هذا المجال لتكون لغتهم أكثر عمقا ودقة مما تم ذكره
مع محبتي
مولود
مولود داؤد- متذوق فن
- أشجع :
عدد المساهمات : 172
درجات : 5674
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/07/2009
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(1/1)
رد: فك رموز لغة الجسد
لغة الجسد أهم من الكلام وأقوى بتأثيرها .. شي حلو نقدر نوصل شي بدون كلام
شكرا الك مراد
شكرا الك مراد
علا- متابع فن
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 19
درجات : 5443
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 40
شكر وترحيب
مشكور أخي مراد وبإسم كافة مشرفين المنتدى أرحب بالصديقة علا
في منتداها ونتمنى أن تمضي معنا أفضل الأوقات الفنية
علي الخطيب- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 914
درجات : 6827
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 34
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(10/10)
رد: فك رموز لغة الجسد
الأخوة شكرا لكم ..
ومعك أيضا أخ على أرحب بالصديقة علا في منتداها ..
مع محبتي .. مراد
ومعك أيضا أخ على أرحب بالصديقة علا في منتداها ..
مع محبتي .. مراد
مراد فطوم- إداري فنون
- أشجع :
الابراج : عدد المساهمات : 945
درجات : 7155
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 35
بطاقة الشخصية
الطاقة:
(100/100)
رد: فك رموز لغة الجسد
اخي الكريم
تحية ود وورد وطيب
خير ما اخترت وخير ما نقلت يسلموا ويعطيك العافية
دمت وداام عطائك
بساتين ورد وفل
ديدمونه
تحية ود وورد وطيب
خير ما اخترت وخير ما نقلت يسلموا ويعطيك العافية
دمت وداام عطائك
بساتين ورد وفل
ديدمونه
دي دمونه- هاوي فن
- أشجع :
عدد المساهمات : 106
درجات : 5518
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
فنون سلمية :: فنون :: على الخشبة "مسرح"
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس أكتوبر 16, 2014 12:42 am من طرف منار
» أجمل حب
الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:38 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» اصنع تحولا في العلاقة
الأحد أكتوبر 28, 2012 10:03 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» إذ كنت وحيدا أتجول
الأحد أكتوبر 28, 2012 8:06 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» إلى فؤادي
الأحد أكتوبر 28, 2012 6:25 am من طرف شامخ كياني لأني يماني
» العنقاء - الماغوط
الخميس ديسمبر 15, 2011 1:17 am من طرف ammushi
» رسم الاذن والعين و الانف
الأحد ديسمبر 11, 2011 1:44 am من طرف wazirwalid
» طريق النحل
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:14 am من طرف علاء 2011
» أخطاء السيناريو الشائعة
الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:14 am من طرف علاء 2011
» سونيت 95....وليم شكسبير
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:55 am من طرف علاء 2011
» عناوين للروح خارج هذا المكان
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:49 am من طرف علاء 2011
» ثلاث صور
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:46 am من طرف علاء 2011
» قصيدة الحزن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:30 am من طرف علاء 2011
» اللجوء بقلم نزار قباني
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:24 am من طرف علاء 2011