دخول

لقد نسيت كلمة السر

صفحتنا على فيس بوك
المواضيع الأخيرة
» مقاطع من رواية مقصلة الحالم لجلال برجس
الخميس أكتوبر 16, 2014 12:42 am من طرف منار

» أجمل حب
الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:38 am من طرف شامخ كياني لأني يماني

» اصنع تحولا في العلاقة
الأحد أكتوبر 28, 2012 10:03 am من طرف شامخ كياني لأني يماني

» إذ كنت وحيدا أتجول
الأحد أكتوبر 28, 2012 8:06 am من طرف شامخ كياني لأني يماني

» إلى فؤادي
الأحد أكتوبر 28, 2012 6:25 am من طرف شامخ كياني لأني يماني

» العنقاء - الماغوط
الخميس ديسمبر 15, 2011 1:17 am من طرف ammushi

» رسم الاذن والعين و الانف
الأحد ديسمبر 11, 2011 1:44 am من طرف wazirwalid

» طريق النحل
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:14 am من طرف علاء 2011

» أخطاء السيناريو الشائعة
الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:14 am من طرف علاء 2011

» سونيت 95....وليم شكسبير
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:55 am من طرف علاء 2011

» عناوين للروح خارج هذا المكان
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:49 am من طرف علاء 2011

» ثلاث صور
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:46 am من طرف علاء 2011

» قصيدة الحزن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:30 am من طرف علاء 2011

» اللجوء بقلم نزار قباني
الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:24 am من طرف علاء 2011

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 99 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 3:26 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 423 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جلال العبيدي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11905 مساهمة في هذا المنتدى في 2931 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


معتقدات شامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معتقدات شامية

مُساهمة من طرف kenan في الإثنين يونيو 14, 2010 8:41 am

معتقدات شامية











* اذا انكسرت كاسة بيقولوا: انكسر الشر

(تقولوا الشر مخلوق من الزجاج)





* اذا مر حدا فوق الطفل ما بقا يطول

(
انو اذا طفل صغير متسطّح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود
بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية)








* قص الاظافر بالليل مو منيح

(لا تسألو ليش ما بعرف ولا حدا بيعرف بس منو منيح و خلص )





* رش المياه فراق

(ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين بيتفرقوا اي شو عم يرشه بالزيت كاز )







* للي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و يدخل بالرجل اليمين

(واللي بيعمل غير هيك بيتحول لسعدان !!)





* اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار

(واذا اجت تحتها يعني راجعين من المشوار ؟؟!!)


* اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف


(وبهيك حالة لازم توقفوا ورى الباب لانهم بكونوا طالعين عالدرج)





*اذا طنت ادنك اليمين حدا عم يحكي عنا بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتنا بالعاطل

(واذا طنوا مع بعض معناتها طرشت عليك العوض)





* اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة

(شماتة ) الله لا يشمت حدا فينا











* اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف
*اذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح


(اما اذا رفوا سوى فأنت اكيد احول)







* اذا حكني حاجبي اليمين معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر
* اذا حكني حاجبي الشمال معناها بدنا نودع حدا رايح مسافر


*إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري
*و إذا حكني كفي اليسار معناها بدي أدفع مصاري


(اما اذا حككوك كلهن أو أي شي تاني بقى فأنت اكيد جربان روح تحمم)





* و ما بصير الحمام بالليل

(طبعا شي بديهي لأن اكيد المي بتكون مقطوعة)





*و ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولا (يالطيف مشان ما يأذونا ولا نأذيهن بس عرفتوا مين هدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟........... ولا انا !!!!)







*واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا تسكرو

( لانو المقص الفاتح تمو بيعمل خناق )







*وإذا عمل العصفور تحتو على الأواعي يعني جاييكون رزقة

(وما لازم تغسل ملابسك شي سنة مشان الرزقة)





*و دلق القهوة رزقة

(وكمان نفس الحكي خليها مدلوقة لا تمسحها )





*و شرب المي بعد القهوة قلة زوء

(حتى لو اتشردقت موت ولا تشرب مي )







*و اذا الولد الصغير كتير ابن الشهور عم يضحك لحالو بيقولو الملايكة بتكون عم تحاكيه

بس ابصر شو ؟؟؟!!!










* كمان يلي حامل بصبي بتتباشع واذا حامل ببنت بتحلا





* وإذا الطفل قعد بالصينية وهي عالأرض بيرتعبوا لأنه هاد الولد رح يضيع (ويمكن يتشرد هاد اذا ما طلع حرامي كمان )







* و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة هدا دليل على انو هالشخص ناقص

(خلصونا بقا....)








*واذا عندك ضيف اتقيل دم وبدك يروح من عندك على السريع شك دبووس او عدة دبابيس بأيد المقشة او اقرأ سورة الزلزلة

(بس اكيد في عالم اذا بتقرأ القرأن كله بيضلوا لزقة فلا تحاول)







*واذا
خايف من عين اتصيبك جيب ورقة واكتب عليها اسم الشخص الي خايف من عينو
وغزها بالدبوس وانت عم تقراء المعوذات وتقول من عين افلان و تنفخ...


(وفي حل تاني انك تروح تشيل عيونه وبلا وجعة هالراس)







*والي بيعدّ النجوم بيطلعلو تالولات بايدو

(بس اذا حسن يحصيهم ما بيطلع شي)







*وبعد ما نخلص صلاة نطوي السجادة مشان الشيطان ما يصلي عليها

(خلّيه يصلّي بركدن يتوب ويصير يوسوسلنا بالخير!!)
avatar
kenan
مدمن فن
مدمن فن

أشجع أشجع : ألمانيا

ذكر

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 902
درجات : 4251
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شامية

مُساهمة من طرف مراد فطوم في الإثنين يونيو 14, 2010 8:29 pm

أغلب هي المعتقدات مو بس شامية وين مكان موجودة
عنجد لما منقرا هيك كلام نحنا عم نحكي منحس حالنا ..
على كلن شكرا كنان
حيسس عيني عم ترف وعم تزقزق العصافير ع شجرتنا

_________________
مع محبتي .. Embarassed
مراد صدر الدين فطوم

كيف لا أبكي ?!!
ولن يهطل علينا المطر
avatar
مراد فطوم
إداري فنون
إداري فنون

أشجع أشجع : سوريا

ذكر

الابراج : الحوت عدد المساهمات : 945
درجات : 4769
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 28

بطاقة الشخصية
الطاقة:
100/100  (100/100)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شامية

مُساهمة من طرف kenan في الإثنين يونيو 14, 2010 9:22 pm

هدا الكلام الي بيعجبني خيي مراد دمت ذخرا لهلمنتدى
avatar
kenan
مدمن فن
مدمن فن

أشجع أشجع : ألمانيا

ذكر

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 902
درجات : 4251
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شامية

مُساهمة من طرف براء في الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:59 am

هي المعتقدات حلوة
بتعرفوا ليش
والله دائما بتمرق علي هيك شغلات
ومن ناس متعلمين احيانا
وبتكون فرصة ليكون في ضحكة طالعة من قلبي

_________________
قل للذين بارض الشام قد نزلوا
قتيلكم بالعشق لم يزل مقتولا
يا شام يا شامة الدنيا ووردتها
يا من بحسنك اوجعت الازاميلا[i]
avatar
براء
مشرف فنون
مشرف فنون

أشجع أشجع : البرتغال

ذكر

الابراج : الثور عدد المساهمات : 276
درجات : 3230
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 26

بطاقة الشخصية
الطاقة:
1/1  (1/1)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شامية

مُساهمة من طرف علي الخطيب في الأربعاء يونيو 16, 2010 8:39 am

يعني عنجد بلادنا الها كل شغلة
ماشاالله

_________________
[b]علي مصطفى الخطيب

سورية ــ سلمية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة[/b]
avatar
علي الخطيب
إداري فنون
إداري فنون

أشجع أشجع : ألمانيا

ذكر

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 914
درجات : 4441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 28

بطاقة الشخصية
الطاقة:
10/10  (10/10)

http://www.fononsalamieh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شامية

مُساهمة من طرف kenan في الأربعاء يونيو 16, 2010 4:38 pm

براء وعلي شكرا لمروركم العطر .... بس بدنا شي جديد اذا حوالاكم
avatar
kenan
مدمن فن
مدمن فن

أشجع أشجع : ألمانيا

ذكر

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 902
درجات : 4251
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى